سعادة/ د. محمد إبراھیم المعلا

وكیل وزارة التربیة والتعلیم للشؤون الأكادیمیة للتعلیم العالي

 

یشغل الدكتور محمد المعلا منصب وكیل وزارة التربیة والتعلیم للشؤون الأكادیمیة للتعلیم العالي منذ نوفمبر 2016، حیث یتولى التوجيه الاستراتیجي والتنفیذي لقطاعي التخطیط والتطویر والاعتماد والخدمات التعلیمیة، شاملاً إدارات البحث العلمي، والتقییم والجودة، والبعثات، والخریجین وسوق العمل، بالإضافة إلى إدارات القبول والتسجیل، ومعادلة الشهادات، والتراخیص والاعتماد، والترخیص المهني.

الدكتور محمد المعلا حاصل على شهادة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية والإلكترونیة، وعلى شهادة الماجستیر في نظم الاتصالات ومعالجة الإشارات من جامعة بریستول في المملكة المتحدة، وقبلهما حصل على شهادة البكالوریوس في هندسة الاتصالات من كلیة “اتصالات” للهندسة (جامعة خلیفة حالیاً) في الإمارات العربیة المتحدة.

یمتلك د. محمد المعلا خبرة أكادیمیة وإداریة تزید عن 16 عاماً حیث التحق بكلیة اتصالات للهندسة عام 2000، ثم لعب دوراً رئیسیاً في تأسیس جامعة خلیفة وشغل فيها العدید من الوظائف، بما في ذلك مدیر الحرم الجامعي في أبوظبي ونائب رئیس الجامعة للشؤون الأكادیمیة بالإنابة ونائب الرئیس الأول للبحوث والدراسات العلیا.

یشغل الدكتور المعلا حالیاً عضویة مجلس أمناء كل من صندوق تكنولوجیا المعلومات والاتصالات ومعهد أبوظبي للتعلیم والتدریب المهني والهيئة الوطنیة للمؤهلات. وھو أیضاً عضو في مجلس الإدارة لمركز اتصالات-بریتیش تیلیكوم للابتكار، ورئیس مجلس الإدارة لمركز ھندسة الطیران للبحوث والابتكار بالشراكة بین جامعة خلیفة وشركة مبادلة.