يوسف الحسن: الإماراتية ساهمت في بناء الوطن

  • يناير 21, 2020

أكد الدكتور يوسف الحسن الكاتب والمفكر الإماراتي في تقديمه لفعاليات الدورة التاسعة عشرة من المؤتمر أن موضوع المؤتمر على درجة عالية من الأهمية، في التعرف على عوامل تمكين المرأة ودورها في مسيرة بناء الإنسان والوطن.
وهنأ الدكتور الحسن في بداية كلمته، صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، باختيار إمارة الشارقة – شارقة الثقافة – عاصمة عالمية للكتاب للعام 2019، من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونيسكو».
وقال الدكتور في كلمته: «اسمحوا لي أن أشير إلى ثلاث علامات مهمة، الأولى بهذه المؤسسة الوطنية الصحفية المستقلة دار الخليج، التي نجتمع في رحابها اليوم والتي عشتها وشاركت في إطلاق رسالتها الإعلامية قبل تسعة وأربعين عاماً مع أخوين لي رحلا إلى دار البقاء، كم يعز علينا أن نتذكر المرحومين تريم وعبدالله عمران، طيب الله ثراهما، ونحن نفتتح مؤتمرات الخليج السنوية، نتذكرهما قامتين شامختين، إخلاصاً وقيماً ووطنية ووعياً، وحساً إنسانياً وهوية عروبية ورواداً بشّروا بهذه الدولة الاتحادية، خدموها بكل إخلاص وعزيمة حتى آخر يوم في حياتهما، رحمها الله.

وأضاف: «إن الشيخ نهيان بن مبارك وزير التسامح، ما خلف يوماً وعداً لرعاية كل المؤتمرات السنوية لمركز الخليج،.. فشكراً لك».
وأضاف: «العلامة الثالثة تتعلق بموضوع المؤتمر وأهميته البالغة في التعرف على عوامل تمكين المرأة ودورها في مسيرة بناء الإنسان والوطن وفي ظل متغيرات وتحولات جارفة في الداخل والخارج».
وختم كلمته بتوجيه التحية إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، الشاهدة على مسيرة تمكين المرأة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *